الصخرة للمعلوماتية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عثماني عبد الحليم
Admin


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 09/06/2012

مُساهمةموضوع: الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال   الأحد يونيو 10, 2012 9:32 pm

فشل المنتخب الجزائري في الحفاظ على تقدمه بهدف على منتخب مالي ،ليخسر بنتيجة 1-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاحد بواجادوجو عاصمة بوركينا فاسو ضمن مباريات المجموعة الثامنة من المرحلة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

تقدم سليماني للخضر في الدقيقة 7 ،وأدرك مامادو ندياي التعادل لمالي في الدقيقة 30 قبل ان ينجح ماديبو مايجا في إحراز هدف قاتل في الدقيقة 80.

الفوز جعل منتخب نسور مالي يتقاسم المركز الثاني في المجموعة مع الخضر ولكل منهما 3 نقاط ،في وقت تصدر فيه منتخب بنين القمة برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لرواندا في المركز الاخير.

دخل المنتخب الجزائري اللقاء بقوة باحثاً عن تحقيق فوز خارج الديار يعزز به فوزه الكبير الذي حققه على رواندا برباعية في إفتتاح المشوار.يذكر ان المباراة أقيمت بمالي بسبب الاحداث الجارية في مالي.

الضغط الهجومي المكثف الذي دخل به الخضر معتمداً فيه على فيجولي وبودبوز وقادير وسليماني،أتى بثماره سريعاً بهدف مبكر للخطير سليماني في الدقيقة 7 نتيجة خطأ قاتل من الحارس إسماعيل دياكيتي.

الهدف المبكر لم يدفع الخضر للتراجع بل واصلوا ضغطهم المكثف من خلال السيطرة على وسط الملعب في ظل تراجع مستوى منتخب مالي رغم ما يحتويه من نجوم يقودهم سيدو كيتا نجم برشلونة.

كاد سليماني أن يحرز هدفه الثاني عندما نجح في ضرب مصيدة التسلل ومراوغة الحارس المالي دياكيتي ،لكنه سدد الكرة خارج المرمى الخالي.

العقاب المالي على ضياع هذه الفرصة جاء سريعاً في الدقيقة 30 عندما نجح مامادو ندياي في إدراك التعادل بضربة رأس رائعة فشل الحارس الجزائري في التصدي لها.

نجح المنتخب المالي بعد الهدف في فرض سيطرته على اللقاء بفضل تحركات كيتا وعبده تراوري وسامبا ساو،وتصدى الحارس الجزائري مبولحي للعديد من قذائف سيدو كيتا ورفاقه.

تراجع مستوى المنتخب الجزائري خلال الدقائق الاخيرة من الشوط الأول على عكس بدايته القوية ،في وقت ضغط فيه المنتخب المالي بحثاً عن هدف ثان ،وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة 45 عندما تهيأت كرة طائشة امام ماديبو مايجا داخل المنطقة لكن تدخل أكثر من رائع لمبولحي أنقذ الموقف.

مع بداية الشوط الثاني كاد المالي سماسا أن يباغت الخضر بهدف من إنفراد شبه تام بمبولحي لكنه سدد الكرة أعلى العارضة.

الأداء الجزائري لم يرتق لمستواه في الشوط الاول مع بداية هذا الشوط الذي دخله بتحفظ كبير معتمداً على الهجمات المرتدة وإنطلاقات وسليماني وقادير،وأجرى خاليلوزيتش تغييره الاول بإشراك عامر بوعزة بدلا لبودبوز من أجل إستعادة السيطرة على منطقة الوسط.

في المقابل دفع مدرب المنتخب المالي بمهاجمه شيخ ديابتي بدلا من تراوري سعياً وراء تنشيط الهجوم،لكن ديابتي أهدر فرصة مؤكدة فور نزوله ،وعاد المدرب وأشرك إدريسا كوليبالي بدلاً من عثمان بيرثي.

وبعد فترة من الهدوء في أجواء اللقاء ،ومن ضربة ركنية فشل الدفاع الجزائري في التعامل معها تهيأت الكرة امام ماديبو مايجا في منطقة الست ياردات والذي لم يجد أية صعوبة في إيداع الكرة بالمرمى معلناً عن إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 81.

دفع خاليلوزيتش بالثنائي الهجومي العربي سوداني ورفيق جبورعقب الهدف بدلاً من جمال مصباح وفيجولي ليلعب الخضر باربعة مهاجمين على امل إدراك التعادل.

شهدت اللحظات الاخيرة من اللقاء بعض المحاولات الجزائرية ،لكن الوقت لم يسعفهم لينتهي اللقاء بفوز مالي.
بالتوفيق للخضر في قادمة المباريات ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات برامج العرب المحترفين :: الملتقى الرياضي-
انتقل الى: